برلين +كولونيا

الخطة الأنسب لقضاء اجازة ممتعة في برلين

# منطقة كولويتزبلاتز للتسوق
تقع في قلب ضاحية “برينزلاوبيرج” وتُعد مرادفة لكلٍ من “جرينتش فيليدج” في “نيويورك” و”لو ماري” الباريسية بفضل أناقتها ومقاهيها الفاخرة ومطاعمها ومتاجرها المتخصصة. ينعقد سوق هنا يومي السبت والخميس من كل أسبوع يقوم بتوفير المنتجات الطازجة والمصنوعات اليدوية.
# منتزه تيرجارتن
يُعد من أكبر الحدائق المدنية في البلاد. تم بناءه في الأصل ليُمثل أراضي الصيد لأمراء “برلين” ويضم الغابات والبِرك والأنهار الصغيرة. يتوسطه نصب “فيكتوري كولوم” الشهير الذي يحتفي بالنصر في الحرب الدنماركية-البروسية في القرن الـ 19.

# شارع كورفورستندام
يُعرف محلياً باسم “كودام” وهو من أشهر وجهات التسوق في “برلين”، حيث يضم مجموعة كبيرة من المتاجر الفاخرة والعلامات التجارية الشهيرة. هذا بالإضافة إلى عدد من معارض السيارات الفارهة التي تنتشر بطول هذا الشارع على مدى 3,2 كم. يجد الزائر هنا أيضاً المقاهي والمطاعم التي ترحب بالمواطنين والسائحين على حدٍ سواء.

# منتزه فولكسبارك ماريندورف
تم تدشين هذا المنتزه في عام 1924 وتبلغ مساحته 13 هكتاراً. يقع في ضاحية “”تيمبلهوف-شونبيرج” وتضم أراضيه ثلاث بحيرات صغيرة وتل وبئر وحديقة للزهور في أشهر الصيف. تجد هنا أيضاً ملعب لاستضافة مباريات كرة القدم
# شارع تاوينتزينستراس
يقع في غرب “برلين” ويمتد بطول 500 متر بين كل من ميدان “بريتشيدبلاتز” و”ويتينبيرجبلاتز” الشهيرين. تصطف على جانبيه مجموعة من المحال التجارية، بما فيها أكبر متجرين متعددي الأقسام في المدينة هما “بيك أند كلوبنبورج” و”كاديوي”، بالإضافة إلى فرع “ليجو فلاجشيب ستور” الرئيسي و”نايك تاون” و”أديداس”.

# بوابة براندنبورغ (براندنبورغ تور):

تعتبر هذه البوابة رمز مدينة برلين وتقع في نهاية شارع التسوق الفاخر “أُنتر دن ليندن”… والحي الحكومي حيث يوجد مبنى البرلمان “بوندستاع” بقبته الزجاجية، ومكتب المستشارية الإتحادية…
# شارع فريدريش شتراسه

أروقة التسوق (فريدريش شتادت باساجن) ذات الهندسية المعمارية الرائعة فتعتبر من نقاط التسوق الساخنة، حيث تمثل موطناً لرواق 205 ورواق 206 وغيرها من الأروقة التي تعرض أزياء عالمية للنخبة.

#(هاكيشر ماركت) و(هاكيشه هوفه):

حيث يجتمع الفن والثقافة والسكن والعمل والمطاعم…
# (كا ديه فه)

مركز تسوق الغرب الشهير (كا ديه فه)، الذي يمارس قوة جذب مغناطيسية على أهل برلين وزوارها القادمين من جميع أنحاء العالم.
ويقدم هذا المركز الذي يمثل أكبر مركز تسوق في القارة الأوروبية، مجموعة واسعة من الأزياء النسائية والرجالية ذات الماركات العالمية. كما يوجد في كافة الطوابق الثمانية مستحضرات تجميل ومجوهرات وكتب وأقراض مدمجة وأطباق وزينة وإكسسوارات للبيوت. ويمكننا القول إنه يضم كل شيء يمكن أن يجعل الحياة أكثر جمالاً. أما ردهة الطعام في الطابق السادس فهي مكان لابد من تجربته.
# الملعب الأولمبي:

مباني رياضية تاريخية وبوابة الماراثون ومدرجات مكشوفة…
#(أويروبا- سنتر)

بالمرور على مركز أوروبا (أويروبا- سنتر)، الذي يعد مركز تسوق كلاسيكي موجود في غرب المدينة، يجد المرء في أكثر من 70 محلاً ومطعماً خيارات تسوق متنوعة وعرضاً كبيراً لفنون الطبخ.

#جزيرة المتاحف (موزيوم إنزل):

أحد مواقع التراث الثقافي العالمي التابع لليونسكو وفيه 5 متاحف متفردة: المتحف القديم، المتحف الجديد، متحف بوده، متحف بيرغامون، والمعرض الوطني القديم…
#(أوبر إيست سايد برلين)

يبرز أيضاً مجمع (أوبر إيست سايد برلين) بمبانيه الجديدة والمكاتب الأنيقة والعديد من المقاهي. ففي هذا الرواق الرفيع يجد عشاق الموضة متاجر الأزياء الرائدة والماركات العالمية الشهيرة.
# شارلوتنبورغ

الذي يعتبر أجمل قصر في برلين…

# تاونتسين شتراسه

شارع مميز للتسوق

# رحلات بحرية :

وفي بداية الربيع يبدأ موسم مشغلي السفن البخارية، الذين يدعون زوار برلين إلى استكشافها عن طريق المياه.
# الحي القديم شوينن فيرتل

ومن عناوين التسوق المثيرة للاهتمام والتي لا تجذب السياح فقط، تبرز الشوارع الصغيرة في الحي القديم (شوينن فيرتل) والتي تدعو الزوار إلى التنزه والتسوق والشراء.
# مبنى التلفزيون :
ويتوفر في العاصمة الألمانية العديد من الفرص التي تتيح للزائر مشاهدة جمال برلين الآخاذ من علو شاهق، فمن خلال زيارة برج التلفزيون، الذي يبلغ ارتفاعه 368 متراً، يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية مذهلة على المدينة من علو 203 متراً، خصوصاً مع ما يتميز به صيف برلين من أحوال جوية لطيفة تمكنك من مشاهدة مناظر خلابة تصل إلى مسافة 40 كم، وهو ما لا يمكن القيام به في فصل الشتاء.
( للي يحب يقط نفسه من فوق )

# ساحات (هاكيشه هوفه)
وفي ساحات (هاكيشه هوفه) وحولها فستجد صالات العرض الصغيرة والبوتيكات التي تضم الموضة الدولية وتصاميم الشباب المحلية، ابتداءاً من الأزياء المميزة والأحذية الملفتة والمجوهرات والإكسسوارات وحتى القطع والأشياء الملونة والهدايا المضحكة.

# منطاد :

ويمكنك أيضاً اختبار منطاد (فيلت بالون) الذي يعد واحداً من أكبر المناطيد في العالم، حيث يصعد بك بصمت فوق أسطح المدينة ليصل إلى علو 150 متراً مما يضمن لك رؤية واضحة تماماً.
المنطاد المتواجد بالقرب من نقطة التفتيش شارلي
# مجمع اليكسا

في ساحة (الكسندر بلاتس) التي كانت تمثل سابقاً مركز تسوق برلين الشرقية في زمن جمهورية ألمانيا الديمقراطية، فستجد مركز التسوق والترفيه (آليكسا)، الذي يعتبره الكثير من الزوار أنجح مراكز التسوق في برلين، فهو يتميز بالدرجة الأولى بمساحته الواسعة وبتقديمه مزيج من عروض التسوق والجمال والترفيه والمطاعم والاستراحة، بحيث يضمن للزوار متعة التسوق لاسيما أثناء الأحوال الجوية السيئة.

# كاكاو :

عالم الشكولاتة (شوكوفيلت فون ريترشبورت) في ساحة (جندارمن ماركت) فهو يمثل جنة الحلوى. وأنثاء قيام الأهل بجولة في صالة الشوكولاتة، يمكن للأطفال والشباب الصغار القيام بإعداد الأصناف المفضلة لديهم في ورشة الشوكولاتة.

# مجمع سوني
مطاعم و مقاهي وأفضل سينما بالعالم وتعرض افلام انجليزية
# المطاعم :

12 مطعماً تحمل 13 نجمة ميشلان،
*حي (كرويتسبيرغ) الثقافي جلبها كبير الطهاة، الحائز على جائزة من قبل، (تيم راوّه). يحمل اسم مطعم (تيم راوّه)، في مكان كان يمثل معرضاً سابقاً بالقرب من نقطة التفتيش شارلي.
“مزيج بين مثالية المنتجات اليابانية وخصوصية الرائحة التايلاندية وفلسفة الطبخ الصينية”.
*مطعم (إم إيه) واستطاع مجدداً إقناع خبراء دليل ميشلان.
* مطعم (راينشتوف) بمكان المصنع التاريخي (آديسون هوفه) في وسط برلين
*مطعم (فيشرز فريتس) منحه دليل مشيلان نجمتين. ويقدم هذا المطعم بالدرجة الأولى الأسماك والمأكولات بحرية. ومن أهم هذه الأنواع يبرز سرطان البحر.
* تحت فئة “أفضل مطاعم عصرية” لدليل الذواقة (فاينشميكر) يبرز المطعم الكلاسيكي (بوركاردت)
* مطعم (غريل رويال) في شارع (فريدريش شتراسه).
# اقرب اوت لت
يعتبر ديزاينر آوت لت ريموند الواقع في بلدة ريموند Redmond بهولندا واحد من أكبر الآوت لتات في أوروبا،

إذ إنه يضم أكثر من 100 محل تسوق و يوفرون 170 ماركة عاليمة مثل

Dolce & Gabbana, Polo Ralph Lauren, Hugo Boss,

للذهاب للاوتلت من برلين الى دسلدورف 6 ساعات بالسياره

بالسياره من دسلدوف الى الاوت لت 42 دقيقه